المحاسب دوت كوم المحاسب دوت كوم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الدرس الرابع : النظم العامة للمدفوعات

نظم المدفوعات المختلفة:-


1. يتم تحديد طبيعة المدفوعات التي تتم بواسطة العهدة المستديمة ومن الخزينة أو التي تتم بواسطة الشيكات وذلك على النحو الذي سوف يرد تفصيلا فيما بعد.
2. يتم تحديد السقف الأعلى للعهدة المستديمة لكل مكان بحيث تكون كافية للصرف منها لما خصصت له ويعاد النظر في هذا السقف إذا ما جدت أمور تستدعي ذلك.
3.   يحدد المدير العام السقف الأعلى للنقدية المراد الاحتفاظ بها بالخزينة للصرف منها لما خصصت لها.
4. يتم الصرف بشيكات للمدفوعات التي تزيد قيمتها عن مبلغ .........   جنيه ويستثنى من ذلك الحالات العاجلة والتي تعتمد من المدير العام والتي تصرف من الخزينة أو من العهدة المستديمة على النحو الذي سوف نفصله فيما بعد.
5. يلزم الفصل التام بين اختصاصات إعداد المستندات التي يتم الصرف بموجبها وبين كتابة وتوقيع الشيكات واعتماد أذون الصرف النقدي.
6. يختص المدير العام أو من يفوضه بالمحافظة على دفاتر الشيكات في عهدته وكتابة الشيكات وفقا للنظم المنظمة للصرف.
7. الأصل أن تتم جميع المدفوعات عن طريق الشيكات ولكن يجوز أن تتم نقدا وذلك في حالة المدفوعات التي تقل عن ..... جنيه والتي تتم من العهدة المستديمة التابعة للإدارت والمعارض المختلفة.
8.   يتم مراجعة جميع مستندات الصرف بمعرفة المراجع واعتماد المحاسب.
9. يجب أن تكون جميع المدفوعات مدعمة بمستندات مستوفاة النواحي الشكلية والموضوعية ومؤرخة وذلك مثل طلب الشراء.المطالبة / سند الاستلام.
        وفي جميع الأحوال لا يجوز لأحد من العاملين بالشركة اعتماد صرف مبالغ خاصة به
         وفي الصفحات التالية النظم التفصيلية للمدفوعات بشيكات أو من الخزينة أو من العهدة    

         المستديمة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

انضم الينا الأن

جميع الحقوق محفوظة

المحاسب دوت كوم

2016