المحاسب دوت كوم المحاسب دوت كوم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معايير المحاسبة المصرية اصدار 2015

معايير المحاسبة المصرية 2015

 منذ عام 2006 ومعايير المحاسبة المصرية لم تتغير رغم التطورات والتغيرات فى معايير المحاسبة الدوليةوبناءا على ذلك تم تشكيل لجنة لاعداد ومراجعة المعايير المصرية ومحاولة تعديلها وفقا للتطورات الحالية .

وقد انتهت لجنة تعديل ومراجعة  معايير المحاسبة المصرية 2015 برئاسة شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية من إقرار مشروع معايير المحاسبة المصرية المحدثة - الخاص بإعداد التقارير المالية الصادرة من الاتحاد الدولى للمحاسبين - تمهيدًا لعرضها على وزير الاستثمار لإصدارها، حتى يتم تطبيقها بدءً من العام القادم عام 2016.
معايير المحاسبة المصرية 2015 - المحاسب دوت كوم
معايير المحاسبة المصرية 2015 - المحاسب دوت كوم

ويعد هذا أول تحديث لمعايير المحاسبة المصرية منذ عام 2006 ويهدف إلى مواكبة المعايير المصرية أفضل الممارسات الدولية المتفق عليها بما يرتقى بمهنة المحاسبة في مصر ويحقق موضوعية عرض القوائم المالية والإفصاحات.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه كانت هناك ضرورة  لإجراء هذا التحديث، نظراً لأن معايير المحاسبة الدولية قد شهدت العديد من التعديلات فى السنوات الماضية وأصبح  غير مقبول أن تتخلف معاييرالمحاسبة المصرية عن الدولية.

وقال: إن مجموعة عمل من لجنة المعايير بجمعية المحاسبين والمراجعين المصرية وخبراء الجهاز المركزى للمحاسبات والهيئة وعدد من الأساتذة المتخصصين قد بذلوا جهوداً كبيرة للانتهاء من إعداد ومراجعة النسخة المقترحة من معايير المحاسبة المصرية 2015، لتتفق مع المعايير الدولية فى مجملها ولا تختلف عنها إلا في نقاط محدودة التزامًا بالقوانين المصرية .

وأشار سامى، إلى أنه تم الاتفاق على أن يخصص معيارًا للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يتضمن متطلبات أكثر سهولة ، وتتحدد وفقاً لحجم المال المستثمر بها وإيراداتها، على ألا يسرى ذلك على الشركات المقيدة بالبورصة وتلك التى تزاول أنشطة خدمات مالية.

وكشف رئيس الهيئة، عن  أنه سيشكل لجنة دائمة لتفسير المعايير واقتراح التعديلات المستقبلية كلما ظهرت الحاجة لذلك.

وفى نفس السياق ، أكد حازم حسن، رئيس جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، أن اللجنة حرصت على أن تكون معايير المحاسبة المصرية 2015 بصورة مبسطة وواضحة لتذليل أى نقاط اختلاف لضمان الشفافية فى العرض والإفصاح وسهولة التطبيق.

وتعمل اللجنة وفقاً لقرار رئيس الوزراء رقم 909 لسنة 2011 والذى تضمن أن يديرها رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعضوية رئيس الهيئة العامة للاستثمار وممثل الجهاز المركزي للمحاسبات و رئيس المعهد المصري للمحاسبة و المراجعة و رئيس جمعية المحاسبين و المراجعين المصرية ورئيس شعبة مزاولي مهنة المحاسبة و المراجعة بنقابة التجاريين و أحد خبراء المحاسبة.

ونحن فى موقع المحاسب دوت كوم نسعى دائما لتزويدكم بكل جديد فى مجال المحاسبة 

واليكم رابط تحميل معايير المحاسبة المصرية بعد تعديلها 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

انضم الينا الأن

جميع الحقوق محفوظة

المحاسب دوت كوم

2016