المحاسب دوت كوم المحاسب دوت كوم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نتيجة الثانوية العامة مصر 2017

تواصل كنترولات الثانوية العامة أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى القطاعات الأربعة "أسيوط والقاهرة والمنصورة والإسكندرية" بواقع 11 كنترولا.

نتيجة الثانوية العامة 2017
نتيجة الثانوية العامة 2017


وكشف خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات انتهت من تصحيح جميع المواد عدا 4 مواد، هى: "الإحصاء، والتربية الوطنية، والجيولوجيا والعلوم البيئية، والفلسفة والمنطق".

وقال خالد عبد الحكم، نائب رئيس عام الامتحانات، أن الكنترولات انتهت من تصحيح 15 مادة، هى: اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية واللغة الأجنبية الأولى والاقتصاد والفيزياء والتاريخ والرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والكيمياء والديناميكا والرياضيات التطبيقية والاستاتيكا والأحياء.

 وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات تنتهى من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات خلال أيام، مشيرا إلى أن المواد التى تم الانتهاء من تصحيحها يتم الآن مراجعتها ورصد الدرجات، لافتا إلى أن المراجعة العامة تبدأ الأسبوع المقبل، مضيفًا أن الدقة هى الأساس فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات لمنح كل طالب حقه دون أن يظلم أحد.

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات تطبق معايير التصحيح ورصد الدرجات وأيضا سوف تستمر تلك المعايير فى أعمال المراجعة ورصد الدرجات التى تنطلق خلال أيام حرصًا على مصلحة الطلاب.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الوزارة تسعى إلى تقليل التظلمات على النتيجة، ومن المتوقع أن تقل نسبتها إلى درجة كبيرة هذا العام، نظرا للتركيز والانضباط الشديد فى تقدير الدرجات داخل الكنترولات كما أن الكراسة الامتحانية.

 وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه عقب انتهاء التصحيح ورصد الدرجات فإن الكنترولات تستطيع تحديد نسب النجاح العامة فى كل مادة، مضيفا أن ما انتشر على مواقع وصفحات الغش من نسب نجاح فى المواد غير منطقى ولا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أن نسب النجاح ستكون قريبة من السنوات السابقة.


وكان قطار الثانوية العامة 2017 وصل إلى محطته الأخيرة بانتهاء ماراثون الامتحانات، حيث أدى الامتحانات ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة موزعين على 1642 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وكان طلاب الثانوية العامة بدأوا امتحاناتهم 4 يونيو.

للحصول على النتيجة اضغط هنا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

انضم الينا الأن

جميع الحقوق محفوظة

المحاسب دوت كوم

2016